كتلة الاحرار تحدد الجمعة المقبلة موعداً لانطلاق المرحلة الثالثة لإنتخاباتها التمهيدية
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


كتلة الاحرار تحدد الجمعة المقبلة موعداً لانطلاق المرحلة الثالثة لإنتخاباتها التمهيدية


27-08-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - شفق نيوز

أعلنت كتلة الاحرار النيابية التي تمثل التيار الصدري، الاثنين، عن تحديد الجمعة المقبلة موعداً لإنطلاق انتخاباتها التمهيدية لمجالس المحافظات والاقضية والنواحي.

وقال الامين العام لكتلة الاحرار ضياء الاسدي في مؤتمر عقده بمقر الهيئة السياسية للتيار الصدري، حضرته "شفق نيوز" ان "المرحلة الثالثة من الانتخابات التمهيدية لكتلة الاحرارلانتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي ستنطلق يوم الجمعة المقبل 31 - 8 في ثلاث محافظات هي كربلاء والنجف وبابل".

وبيّن الاسدي ان "المرحلة الثالثة هي استكمال للمرحلتين الاوليتين اللتين بدأتا في المنطقة الجنوبية وتوقفتا بسبب شهر رمضان وعطلة العيد"، مضيفاً أن "المرحلة الثالثة ستليها المرحلة الرابعة في الجمعة التي تلي الجمعة المقبلة، وان الجمعة الاخيرة ستشهد انتخابات محافظة بغداد".

وكشف الاسدي عن ان "الانتخابات التمهيدية للتيار الصدري شهدت استخدام تقنية جديدة وهي البصمة الالكترونية"، مشيراً إلى انها "اسهمت في السيطرة على حالات التزوير وتكرار الاسماء، وايضا جرد الاصوات".

وتابع الاسدي، ان " 150 مركزا انتخابيا سيجري توزيعها على المحافظات الثلاث"، موضحا، ان "الانتخابات مفتوحه امام الجميع وليس حصرا على اتباع التيار الصدري"، مؤكدا وجود "شخصيات مسيحية وصابئية مرشحه في المناطق الجنوبية".

وكانت الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحي التيار الصدري لمجالس ثلاث محافظات هي البصرة وميسان وذي قار، قد اجريت في حزيران الماضي من جانبه، وقالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البصرة في حينها، إن "أبرز ما ميز الانتخابات التمهيدية الخاصة بالتيار الصدري هو استعمال أجهزة الكترونية لمسح بصمات الإبهام لأول مرة في عملية انتخابية في العراق"، مبينة أن "تلك الأجهزة تغني عن استعمال الحبر منعاً للتزوير".

ج ع / ص ز



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy